مهن يحتاجها العالم
مهن يحتاجها العالم


نتيجة الثانوية العامة 2023.. 4 مهن يحتاجها العالم في السنوات المقبلة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 يوليه 2023 - 04:19 م

مريم حافظ
أصبحت المهن التي تجني بالمال كثيرة وتبعد كل البعد عن كليات القمة، مثل الطب والهندسة، ومع انتهاء مرحلة الثانوية العامة يبدأ كل طالب في البحث عن مجالات مختلفة يحتاجها سوق العمل في الفترة المقبلة، خصوصا مع تطور التكنولوجيا والبرمجيات.

اقرأ أيضًا

 نتيجة الثانوية العامة 2023.. نصائح لتجاوز ساعات قلق الوالدين وتوترهم

1- عالم البيانات data scientist
وهو شخص يقوم بجمع المعلومات من مصدرها، والمعلومات غير الظاهرة المتواجدة داخل كم هائل من البيانات، ثم يحللها ويعالجها باستخدام  نظريات الرياضيات ونظم ومعلومات والإحصاء وعلم الحاسوب.
ويساعده هذا في التطوير من الأنظمة والبرمجيات والتطبيقات، ويواكب التطورات التكنولوجية.

2- محلل أمن المعلومات
يكون شخص مسئول عن تحقيق نظام أمن للمعلومات، وإعداد التقارير حول أنواع فيروسات الكمبيوتر، وهو من يأخد القرار في الشركة بحاجة تحديث البيانات أم لا، ويعمل في قسم إدارة المخاطر في الشركات.
وهي من الأعمال التي سوف نحتاجها في الأعوام القادمة في كل شركة لحماية معلوماتها، وتوفير السرية التامة والحماية العالية للمعلومات.

3- مطور الويب  
يؤدي مطور الويب كتابة الأكواد وبرمجيات الحاسوب المخصصة لذلك، وهي من الأعمال التي سوف نحتاجها في الأعوام القادمة في كل شركة لحماية معلوماتها، وتوفير السرية التامة والحماية العالية للمعلومات.
ويتوجه العالم في الفترة القادمة، إلى المواقع و الويب سايت للترويج إلى أعمالهم ، ومطلون كثيرا في سوق العمل مصممين للمواقع ومطورين له.

4- مدير نظم المعلومات
تشمل المهام الأساسية و الإدارية لمدير نظم المعلومات وتعديل وصيانة البرامج في الشركات، ويتعلق في بعض الأحيان بمجال البرمجة، وُعد إدارة الجودة والإشراف عليها إحدى مهام مدير نظام المعلومات،تصميم وإعداد خطط المشروعات التكنولوجية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة